رؤية تدعو لـ ساعة الأرض 2016

earth_hour_poster_by_eve_0809-d4ul0qs

 

تحتفل دول العالم يوم غدٍ السبت 19 / 3 / 2016 بـ ‫#‏ساعة_الأرض‬ تحت شعار ” تَغير لتغيير المناخ ” حيث من المنتظر أن تطفئ العديد من المدن حول العالم إنارتها غير الضرورية كتعبير عن حب الأرض وتوضيح مدى تبذيرنا الكبير في استهلاك الطاقة والذي بدوره يضر بالمناخ والأرض.

هذا وتدعوا جمعية ‫#‏رؤية_فلك‬ كل الهيئات المدنية في ليبيا لإعلان مشاركتها في هذه الاحتفالية والمساهمة بتوعية الناس بأهمية هذا الحدث من أجل ترشيد استهلاك الطاقة خصوصاً في ظل العجز الكهربائي الكبير الذي تعاني منه بلادنا، وذلك بإطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيضها لمدة ساعة كاملة من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً بتوقيت ليبيا يوم غدٍ السبت.

ولمن لا يعرف ساعة الأرض Earth Hour فهي حدث عالمي يتم خلاله الطلب من أصحاب المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من أجل التوعية بأهمية حماية كوكبنا من خطر الاحتباس الحراري، والسعي للحفاظ عليه للأجيال الحالية والمستقبلية، وقد بدأ تنظيم هذا الحدث لأول مرة عام 2007 بأستراليا ثم انتشر في كل دول العالم وقد تم تحديد أحد أيام سبت شهر مارس من كل عام ليحتفل بتنظيم هذا الحدث على مستوى العالم.

ننتظر مشاركتكم في هذه التظاهرة العالمية عبر تصوير كيفية إحيائكم لهذا اليوم، راسلونا عبر بريد او حائط صفحتنا عبر الفيسبوك 

جمعية رؤية لهواة الفلك… لرؤية أعمق من حولنا.

Facebook
Twitter
LinkedIn