الثلاثاء 27 أكتوبر .. ظهور ساطع و مرور أخير للمحطة الدولية .

 

محطة الفضاء الدولية  تصل لشدة توهجها مساء اليوم فوق المجال الجوي الليبي لا تفوتوا فرصة رصدها او تصويرهاو إن لم تكن السُحب في الجو فستكون رؤيتها ممتعة و مشوقة لكم و للعائلة .

تعبر محطة الفضاء الدولية اليوم الثلاتاء 27 أكتوبر 2015 المجال الجوي الليبي حيث ستكون مشاهدة بسهوله بالعين المجردة في صورة نجم متحرك عبر السماء و ستكون رؤيتها حسب البيانات التالية .

سيبدأ دخول المحطة الساعه (6:29 م) بتوقيت ليبيا من الأفق الشمال  غربي NW و كأنها قادمة من ناحية تونس . وبعد 3 دقائق (6:31 م) تصل أعلى نقطة فوق المجال الجوي الليبي في  الجنوب حيث  ستكون بالضبط فوق سبها و لكنها سُترى بالطبع لكل دول ليبيا ، وتستمر المحطة في حركتها الى ان تغادر الاجواء جهة الجنوب شرقي و تختفي بعد فترة وجيزة.

المميز في هذا اليوم هو طول مدة رؤية المحطة و هو 6 دقائق كاملة و أيضا إضائتها التي تعتبر ممتازة جدا مقارنة بالأيام الماضية  .

ولذلك على الراصد فقط النظر الى الأفق الشمال غربي في الوقت المحدد.

ويرجع السبب في امكانية رؤية محطة الفضاء الدولية ساطعة براقة خلافا لبقية الأقمار الصناعية ، وذلك لأن المحطة تتحرك في مدار منخفض حول الأرض بالاضافة ان حجمها الكبير يعكس كمية كبيرة من ضوء الشمس.

ملاحظة :-

المحطة ستكون واضحة لكل المدن الليبية عند التوقيت المذكور  في حال خلو السماء من السُحب .

 

يعتبر اليوم اخر مرور للمحطة مناسب لنا حيث سيخفت ضوئها تدريجيا عند المرور و تبدأ في الظهور مع الفجر خلال المدة  القادمة ، و ستحتاج وقت للظهور من جديد في فترة المغرب .

 

لأي استفسارات أطرحوا أسئلتكم عبر المنشور المخصص بالصفحة عبر الفيسبوك

رؤية … لرؤية اعمق من حولنا
Facebook
Twitter
LinkedIn