عن رؤية

عن رؤية … جمعية رؤية لهواة الفلك… مشروع فلكي ليبي.

التعريف بالجمعية:

هي جمعية فلكية تهتم بعلوم و تطبيقات الفضاء، مكونة من مجلس ادارة و فريق عمل، بهدف رصد ومتابعة الأحداث والظواهر الفلكية وتحري أهلة بداية الأشهر الهجرية ومتابعة آخر أخبار علوم الفلك و الفضاء والعمل على نشر الثقافة الفلكية بين أبناء المجتمع بشتى الوسائل الممكنة.

” رؤية ” هُوَ اسم الجمعية المنبثق من اصل الحضارة الاسلامية التي اسهمت في تقدم علوم الفضاء والحساب الفلكي ” رؤية ” الاسم الدال على رصد اهلة الاشهر العربية وبدايتها، ” رؤية ” لمستقبل علمي افضل لشباب ليبيا ضمن دول العالم المتقدمة في تكنولوجيا الفضاء .

تم إطلاق إسم رؤية بشكل رسمي لأول مرة يوم 15 / 7 / 2012 حيث كان الهدف يومها الرد على بعض الشائعات التي بدأت ترددها بعض المواقع والوكالات الإخبارية بهدف إحداث شرخ في الوسط الليبي حول رؤية هلال شهر رمضان لعام 1433 هـ فتم إطلاق صفحة رؤية على الفيس بوك بهدف الرد على من أطلق هذه الشائعات.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته مجموعة رؤية تم الإعلان عن تأسيس جمعية رؤية لهواة الفلك بشكل رسمي في نهاية شهر فبراير عام 2015، وبفضل الله نعتبر ان جمعية رؤية لهواة الفلك أول جمعية ليبية تهتم بالفلك بشكل إحترافي وقد حققت الجمعية عبر صفحتها على الفيس بوك تفاعلاً لم تحققه أي جمعية فلكية عربية أخرى.

©جميع الحقوق محفوظة_ رؤية لهواة الفلك 2016 / تطوير فريق رؤية