فرصة مثيرة للاهتمام للشباب!

13934980_924892694303962_5404296509676586527_n
يقدمها فريق شبابي شغوف مكوّن من بعض أفضل العقول في الهند، التي تتنافس على تحدي جوجل Lunar XPrize – تحد عالمي لتحفيز المشاريع الخاصة في مجال استكشاف الفضاء وتقوم ببناء المركبات الفضائية التي سوف تقلع إحداها باتجاه القمر في أواخر 2017.

تم الإعلان عن التحدي الفريد Lab2Moon ليفسح المجال للشباب لإنشاء مشروع من شأنه المشاركة في الرحلة المرتقبة نحو القمر. إذ يشكل فرصة عظيمة لدفع الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا – وخاصة تكنولوجيا الفضاء والابتكار – ومشاركة الشباب من ليبيا سيساعد تسليط الضوء على ألمع العقول الشابة من ليبيا إلى بقية العالم.

يمكن للراغبين المشاركة في Lab2Moon وأعمارهم بين 14 و 25 عاما وذلك بمشاريع تساهم على تطويع طبائع الأجرام الأخرى!
بمشروع Lab2Moon تتم مناقشة المشاريع والتجارب حول الحياة المستدامة التي من شأنها أن تكون لها فوائد سواء على الأرض وخارجها والتي من الممكن أن تتنوع ابتداءًا من كيفية نمو البذور في الفضاء، إلى دراسة إمكانيات جديدة في مجال الطاقة المتجددة.
أفضل مشروع يتم اختياره من قبل الحكام، سيشارك في الرحلة المرتقبة نحو القمر.
هذه الفرصة المميزة يمكن أن تكون جزءا من أول حملة غير حكومية لزيارة جار الأرض السماوي منذ عام 1976.



للتسجيل عليك اتباع التالي:

– تخيّل وتصميم وبناء مشروع يساعد البشرية على تطويع القمر لصالحها، أي جعله مكانًا أفضل يلائم البشر.


– قم بالتسجيل عن طريق زيارة http://lab2moon.teamindus.in/register/

– قم بمشاركة فكرة ومفهوم مشروعك Concept note و ڤيديو على الموقع.

التسجيل ينتهي يوم 20 أغسطس حيث سيتم اختيار 20 فريقًا،وينبغي على الفرق بناء وتجهيز نموذج عن مشروعهم خلال 5 أشهر وعرضه خلال شهر يناير 2017 على لجنة التحكيم والتي تتكون من خمسة علماء بارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الدكتور ك. كاستوريرانجان، الرئيس السابق لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية وآلان Bensoussan، الرئيس السابق للمجلس، وكالة الفضاء الأوروبية.

 
Facebook
Twitter
LinkedIn