رؤية تشارك في الإحتفال بتأسيس المكتب الأقليمي لعلوم الفلك والفضاء للعالم العربي

5053894

الإحتفال بتأسيس المكتب الأقليمي لعلوم الفلك والفضاء للعالم العربي

سينظم حفل رسمي يومي الأربعاء والخميس 2 -3 / 12 / 2015 بالعاصمة الأردنية عمان احتفالا بتأسيس المكتب الأقليمي للعالم العربي للتنمية الذي يرتبط بإتحاد الفلك الدولي ، والذي يهدف إلى تفعيل دور علوم الفلك في دعم برامج التنمية المستدامة في الدول العربية وإبراز مستجدات التقنيات الفضائية والاكتشافات الفلكية .

ونظراً لأهمية هذا الحدث العلمي الهام ، فقد تم الأتفاق بين الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء والأمانة العامة للاتحاد الفلكي الدولي على إقامة احتفال خاص يليق بهذا الحدث الهام على مستوى الوطن العربي، وسيعقد على هامش هذا الافتتاح وعلى مدى يومين ورشات ومحاضرات علمية عن واقع وحاضر ومستقبل علوم الفضاء والفلك في الدول العربية يشارك فيها خبراء ومختصون من دول عربية وأجنبية. و يخصص فيه يوم كامل يعرض فيه المشاركون اهم الإنجازات الفلكية والمشاريع الحالية والمستقبلية في بلدانهم.

سيحضر هذا الحفل رئيس اتحاد الفلك الدولي وسفراء الدول الممثلة ورؤساء الجامعات المعنية بعلوم الفلك، والجمعيات الفلكية العربية حيث ستمثل ليبيا في هذا الحفل جمعية رؤية لهواة الفلك ، بناء على دعوة من الإتحاد العربي لعلوم الفلك و الفضاء .

Facebook
Twitter
LinkedIn