تفاصيل رصد و رؤية محطة الفضاء الدولية ليوم الثلاتاء 24 فبراير 2015

رصد IIS 201524feb

محطة الفضاء الدولية ‪#‎ISS‬ تصل لشدة توهجها مساء اليوم فوق المجال الجوي الليبي لا تفوتوا فرصة رصدها او تصويرها خصوصا ان الجو بإذن الله خالي من السحب الكثيفة .

تعبر محطة الفضاء الدولية اليوم الثلاتاء 24 فبراير 2015 المجال الجوي الليبي حيث ستكون مشاهدة بسهوله بالعين المجردة في صورة نجم متحرك عبر السماء .

وسوف يبدأ دخول المحطة الساعه (7:28 م) بتوقيت ليبيا من الأفق الشمال شمال غربي NNW . وبعد 3 دقائق (7:31 م) تصل أعلى نقطة فوق المجال الجوي الليبي في الشمال الشرقي ، وتستمر المحطة في حركتها الى ان تغادر الاجواء جهة الشرق جنوب شرقي و تختفي بعد فترة وجيزة.

المميز في هذا اليوم هو طول مدة رؤية المحطة و هو 5 دقائق و 4 ثواني كاملة و أيضا إضائتها التي تعتبر ممتازة جدا مقارنة بيوم أمس .

ولذلك على الراصد فقط النظر الى الأفق الشمال شمال غربي في الوقت المحدد.

ويرجع السبب في امكانية رؤية محطة الفضاء الدولية ساطعة براقة خلافا لبقية الأقمار الصناعية ، وذلك لأن المحطة تتحرك في مدار منخفض حول الأرض بالاضافة ان حجمها الكبير يعكس كمية كبيرة من ضوء الشمس.

و لمزيد من البيانات فإن أخوتنا في اجدابيا و قصر الحسيات و جالو ستكون المحطة فوق مدنكم بالضبط حسب مخطط سيرها , و لكن كما أسلفنا فسترى واضحة بإذن الله داخل كل ربوع ليبيا .

رؤية … لرؤية اعمق من حولنا

Facebook
Twitter
LinkedIn