الكويكب باخوس “Bacchus 2063” يقترب من الأرض يوم غد الثلاثاء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن الكويكب باخوس Bacchus 2063 سيقترب من الأرض يوم غد الثلاثاء 7 / 7 / 2015 على تمام الساعة 21:13 بتوقيت ليبيا، 19:13 بتوقيت غرينتش.

سيمر الكويكب على بعد 18 مليون كم وهذه المسافة تعادل ضعف المسافة بين الأرض والقمر 76 مرة، وتشير ملاحظات الرادار الخاص بوكالة ناسا أن ” باخوس ” كويكب ثنائي الفصوص وأبعاده حوالي ( 2.6 كم * 1.1 كم * 1.1 كم ) ولا يعتبر كبيراً، إلا أنه كبير بما يكفس لرصده وتكوين صورة عنه بالتيليسكوبات معتدله الحجم عند إقترابه.

يُذكر أن ” باخوس ” هو كويكب من كويكبات ” أبولو ” وقد تم إكتشافه عام 1977 في مرصد ” بالومار ” بالولايات المتحدة الأمريكية وتم تسجيله تحت رقم ( BH1977 )، ويدور حول الشمس في مدار بيضاوي كل 1.1 سنة، لذلك قد يتقاطع مساره في بعض الأوقات مع المسار المداري للأرض أو الزهرة والمريخ، الأمر الذي يجعله محط أنظار العلماء الذين يراقبون مسارات الكواكب تحسباً لإحتمال حدوث أي تصادم بينه وبين أحد هذه الكواكب الثلاثة خلال إقترابه من مساراتها.

وحول إحتمالية حدوث أي تصادم بين هذه الكويكب وبين الأرض يوم الغد يؤكد علماء معمل الدفع الفاث التابع لوكالة ناسا بأنه لا يوجد أي داعي للقلق من مرور هذا الكويكب فلا يشكل مروره أي خطر على الأرض سواء في مساره القريب هذا أو في أي من مساراته مستقبلاً بإذن الله سبحانه وتعالى.

ترجمة : صديق الجمعية منتهى منذر

تصميم وتدقيق : إدارة جمعية رؤية لهواة الفلك

Facebook
Twitter
LinkedIn