الثلاثاء 27 أكتوبر .. ظهور ساطع و مرور أخير للمحطة الدولية .

مرور محطة الفضاء الدولية مساء الثلاتاء 26 أكتوبر فوق ليبيا

 

محطة الفضاء الدولية  تصل لشدة توهجها مساء اليوم فوق المجال الجوي الليبي لا تفوتوا فرصة رصدها او تصويرهاو إن لم تكن السُحب في الجو فستكون رؤيتها ممتعة و مشوقة لكم و للعائلة .

تعبر محطة الفضاء الدولية اليوم الثلاتاء 27 أكتوبر 2015 المجال الجوي الليبي حيث ستكون مشاهدة بسهوله بالعين المجردة في صورة نجم متحرك عبر السماء و ستكون رؤيتها حسب البيانات التالية .

سيبدأ دخول المحطة الساعه (6:29 م) بتوقيت ليبيا من الأفق الشمال  غربي NW و كأنها قادمة من ناحية تونس . وبعد 3 دقائق (6:31 م) تصل أعلى نقطة فوق المجال الجوي الليبي في  الجنوب حيث  ستكون بالضبط فوق سبها و لكنها سُترى بالطبع لكل دول ليبيا ، وتستمر المحطة في حركتها الى ان تغادر الاجواء جهة الجنوب شرقي و تختفي بعد فترة وجيزة.

المميز في هذا اليوم هو طول مدة رؤية المحطة و هو 6 دقائق كاملة و أيضا إضائتها التي تعتبر ممتازة جدا مقارنة بالأيام الماضية  .

ولذلك على الراصد فقط النظر الى الأفق الشمال غربي في الوقت المحدد.

ويرجع السبب في امكانية رؤية محطة الفضاء الدولية ساطعة براقة خلافا لبقية الأقمار الصناعية ، وذلك لأن المحطة تتحرك في مدار منخفض حول الأرض بالاضافة ان حجمها الكبير يعكس كمية كبيرة من ضوء الشمس.

ملاحظة :-

المحطة ستكون واضحة لكل المدن الليبية عند التوقيت المذكور  في حال خلو السماء من السُحب .

 

يعتبر اليوم اخر مرور للمحطة مناسب لنا حيث سيخفت ضوئها تدريجيا عند المرور و تبدأ في الظهور مع الفجر خلال المدة  القادمة ، و ستحتاج وقت للظهور من جديد في فترة المغرب .

 

لأي استفسارات أطرحوا أسئلتكم عبر المنشور المخصص بالصفحة عبر الفيسبوك

رؤية … لرؤية اعمق من حولنا
Facebook
Twitter
LinkedIn